| by admin | No comments

الأخطاء التي يمكن أن تجعل الانفصال أسوأ وما يجب فعله بدلاً من ذلك



بمجرد وصولك إلى هذه النقطة، ستشعر بالارتياح عندما تعلم أنك أقوى مما كنت تعتقد. إذا لم تكن الكتابة هي الشيء المفضل لديك، يمكنك أيضًا تحديد الجوانب الإيجابية للانفصال الرمادي عن طريق التحدث عنها مع صديق أو معالج نفسي. تكمن الفكرة في تحويل تركيزك إلى الجوانب الإيجابية لانفصالك حتى تتمكن من البدء في رؤية مستقبلك في ضوء أكثر إشراقًا. إن ملاحظة ما تشعر به دون إصدار أحكام عليه ليس مجرد عمل من أعمال اليقظة واللطف الذاتي، ولكنه يمكن أن يساعدك في اكتساب المنظور اللازم لربط تجربتك بأوقات أخرى في حياتك عندما شعرت بالإحباط. يمكن أن يساعدك هذا على إدراك أنه على الرغم من أن هذه الفترة من حياتك صعبة للغاية، إلا أنك “سوف تتغلب عليها كما فعلت من قبل”، كما يقول الدكتور دردشتي. بينما، مرة أخرى، لا يوجد بالضرورة ترتيب تسلسلي لمراحل الانفصال، عندما لا ينجح الاحتجاج والمساومة، يتفاعل الكثير من الناس من خلال الانزلاق إلى مرحلة يسميها بعض الباحثين الاستقالة (أشبه بمرحلة الاكتئاب في نموذج كوبلر روس)، د.

20 Things You Should Never Do to Get Over a Breakup – Reader’s Digest

20 Things You Should Never Do to Get Over a Breakup.

Posted: Fri, 01 Dec 2023 08:00:00 GMT [source]



إن المشاعر التي لا تطاق على ما يبدو هي استجابة طبيعية للحزن الرومانسي. في حين أن هذا لا يجعلها أقل سوءًا، فإن معرفة أنك لست وحدك في تجربتك – وتعلم ما يمكن توقعه أثناء اجتيازها – قد يوفر القليل من الراحة والأمل في المستقبل. يقول لافيل: “بعد فترة من المحاولات الفاشلة للعثور على قصة حب جديدة، قد تجد نفسك وحيدًا وتفتقد حبيبك السابق”. تذكر دائمًا أن الأمر يستغرق وقتًا للعثور على شريك لعلاقة مرضية طويلة الأمد.” “واحدة من أكبر الصدمات التي يواجهها الشخص عند الانفصال عن شخص ما لأول مرة هي مدى تشابك علاقته مع وسائل التواصل الاجتماعي،” يقول جاستن لافيل، خبير المواعدة ورئيس قسم الاتصالات في منصة التحقق من الخلفية عبر الإنترنت BeenVerified، لـ Bustle.

قد تتغير حياتك الاجتماعية في IRL



والأهم من ذلك، حاول أن تضع في اعتبارك أن مراحل الانفصال لن تدوم إلى الأبد. يقول الدكتور درفشتي، إنها ضرورية للتغلب على شخص ما، لكنك ستتجاوز مشاعر الخسارة.

  • يقول الدكتور درفشتي، إنها ضرورية للتغلب على شخص ما، لكنك ستتجاوز مشاعر الخسارة.
  • إذا كنت تفكر في إنهاء علاقتك، فلا تركز فقط على كل ما تعتقد أنك ستكسبه من خلال عدم تواجدك مع شريكك أو ترك الغضب يؤثر على حكمك تجاهه.
  • بمعنى آخر، إذا كنت تشعر أن بقاءك على قيد الحياة مهدد بعد الانفصال، فأنت لست مخطئًا.
  • من خلال الانفصال عن شريكك، ستؤثر على حياته وعلى من حولك، ولا ينبغي تجاهل خطورة ما يعنيه ذلك عاطفيًا وعمليًا.


يعد نظام الدعم القوي أمرًا مهمًا لمساعدتك على الشعور بالوحدة بشكل أقل أو في الأوقات التي تبدأ فيها في التشكيك في القرار الذي اتخذته لإنهاء علاقتك. يمكن لأصدقائك وعائلتك المساعدة في سد الفجوة التي أحدثها إنهاء علاقتك في حياتك. يمكنكما تكوين ذكريات جديدة معًا، ويمكن أن يشجعكما على البدء في التعرف على أشخاص جدد. بمعنى آخر، إذا كنت تشعر أن بقاءك على قيد الحياة مهدد بعد الانفصال، فأنت لست مخطئًا.

يبدو الحداد على العلاقة مختلفًا من شخص لآخر، ولكن هناك أرضية مشتركة للحزن



يجب أن نفحص معًا الأخطاء التي حدثت، ونحدد ما إذا كانت هناك مشكلة يمكن حلها (بحيث لا تنفصلان فعليًا ولكن تنقي الأجواء وتقوي الرابطة بينكما بالفعل)، والتحقق من صحة ما تعلمته من العلاقة عن نفسك، كلها عناصر للانفصال الصحي وتساعد على ضع الأمور في نصابها الصحيح.” يعد التنقل بين مشاعر الإعجاب والغضب أمرًا معتادًا بالنسبة للشريك المكتئب، ولكن عندما تشعر أخيرًا باللامبالاة – أو على الأقل أقل قسوة – تجاه الانفصال، تكون قد وصلت إلى مرحلة قبول الحزن.

  • يجب أن نفحص معًا الأخطاء التي حدثت، ونحدد ما إذا كانت هناك مشكلة يمكن حلها (بحيث لا تنفصلان فعليًا ولكن تنقي الأجواء وتقوي الرابطة بينكما بالفعل)، والتحقق من صحة ما تعلمته من العلاقة عن نفسك، كلها عناصر للانفصال الصحي وتساعد على ضع الأمور في نصابها الصحيح.”
  • إذا كنت تشعر أن الحديث عن انفصالك سيساعدك على فهم مشاعرك، فاعتمد على أصدقائك ليسمعوا إليك.
  • في حين أن الغضب من الرافض الرومانسي الخاص بك أمر منطقي وقد يلهمك بالرغبة في انتقاده على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن الانتقاد العلني ربما لن يساعدك على الشعور بالتحسن على المدى الطويل.
  • “عندما تترك شريكك لأول مرة – خاصة للمرة الأولى – ستحتاج إلى شيء لملء وقتك،” يقول مارك فالزون، مالك شركة Zirby Tinder Tips، لـ Bustle.
  • يقول الدكتور دردشتي: “قد يتعين عليك العثور على سبب للغضب من الشخص حتى تصبح مستعدًا للتعامل مع مشاعر الضعف والقسوة التي تأتي مع الرفض”.


يستغرق الأمر وقتًا لفصل نفسك عن الشريك وإيجاد اتجاهك الخاص في الحياة بدونه. حتى عندما تعلم أن هذا ما تريده، فهذا لا يعني بالضرورة أنه سيكون من السهل القيام به. قد يكون من الصعب عليك الاحتفاظ بأفكارك لنفسك إذا كنت تقرر إنهاء علاقتك. لكن إخبار عدد كبير جدًا من الأشخاص يمكن أن يثير الكثير من الآراء المختلفة حول الموقف، مما يزيد من صعوبة معرفة ما إذا كنت تتخذ القرار الصحيح أم لا. قد يصبح الأمر غير عادل لشريكك عندما يعرف الآخرون عن الانفصال قبل أن يعرفوا ذلك. في بعض الأحيان، أصعب شيء في الانفصال ليس هو التخلي عما كان لديك، بل التخلي عن المستقبل الذي تخيلت نفسك فيه. يمكن أن تفاجئك مشاعر الانفصال – خاصة عند إنهاء علاقة طويلة الأمد – ولا ترغب في البدء في تطوير عادات غير صحية لأنك لا تعرف كيفية الرد على ما تشعر به.
lady finger mini vibrator silver
ouch silicone vaginal dilator set purple
nipple tassels breast covers and nipple pasties